الرياض 13 شعبان 1435 هـ الموافق 11 يونيو 2014 م

بدأ وفدٌ من لجنة الصداقة السعودية الصينية بمجلس الشورى برئاسة معالي عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية الاستاذ سليمان بن سعد الحميد أمس الثلاثاء زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

ويضم الوفد عدداً من أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية الدكتور سعدون السعدون، والاستاذ عبدالعزيز الهدلق، والدكتور عبدالله الجغيمان، والدكتورة دلال الحربي، والدكتورة نورة الأصقة، ويرافق الوفد مدير لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الصينية عبدالعزيز المرشد، ومسؤول العلاقات العامة والمراسم بالمجلس أحمد السلمان.

وأوضح معالي الأستاذ سليمان الحميد أن زيارة وفد المجلس تأتي تلبية لدعوة مقدمة لمجلس الشورى من اللجنة الدائمة لقيادة المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين والرغبة المشتركة في دعم التعاون البرلماني بين مجلسي الشورى والشعب.

ونوه الحميد بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية التي تشهد تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد في إطار حرصهم الدائم - حفظهم الله - على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية.

ولفت الحميد إلى أن زيارة وفد مجلس الشورى سيتخللها اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ووزارة الخارجية ووزارة التجارة، ولقاءات أخرى على صعيد الدبلوماسية البرلمانية لبحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مجال التعاون البرلماني على وجه الخصوص.

وأكد رئيس وفد مجلس الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات السعودية الصينية في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية، مشيداً بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس الشورية والبرلمانية في مختلف المجالات بمتابعة من معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم ال الشيخ الذي يحرص على دعم علاقات المجلس مع المجالس الخليجية والعربية والدولية، والاستفادة من الخبرات البرلمانية العريقة عبر تفعيل آليات الزيارات المتبادلة مع المجالس التشريعية في الدول الشقيقة والصديقة.

من جهة ثانية أقام سفير خادم الحرمين الشريفين المهندس يحيى الزيد، حفل عشاء وذلك بمناسبة زيارة وفد مجلس الشورى برئاسة معالي الاستاذ سليمان الحميد إلى جمهورية الصين الشعبية.

حضر الحفل أعضاء وفد مجلس الشورى، وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين في جمهورية الصين الشعبية، كما حضره عدد من الطلبة المبتعثين للدراسة بالصين.