نائب رئيس مجلس الشورى استقبل وفداً من الاتحاد الأوربي

الرياض 27 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 22 سبتمبر 2014 م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس أمس وفداً من هيئة العمل الخارجي في الاتحاد الأوربي برئاسة آن صوفي كيسلنغ الذي يزور المملكة حالياً .

ورحب معالي الدكتور الجفري بأعضاء الوفد, منوهاً بالعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوربي, في مختلف المجالات, وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأوربي .

ثم دار حوار بين معالي نائب رئيس مجلس الشورى وأعضاء الوفد تناول مهام المجلس, والدور التنظيمي والرقابي الذي يقوم به المجلس ولجانه المتخصصة .

وأكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى اهتمام المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله - بالتواصل مع المجتمع الدولي وتنسيق الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب الذي تصدت له المملكة وواجهته بكل حزم إدراكاً منها بخطر هذه الآفة ، لافتاً الانتباه إلى أن ما تقوم به الجماعات الإرهابية من أفعال لا تمثل المسلمين ولا الدين الحنيف السمح .

وأشار معاليه إلى مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا الذي استطاع النهوض بدور محوري على صعيد التواصل بين أتباع الأديان والثقافات والبناء على الجهود الدولية في مجال الحوار العالمي، ودعم ثقافة التعاون والتعايش وفق رؤية واضحة لأهدافه والتي تتضمن تأسيس وتطوير ونشر المعرفة في مجال الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وأضاف معالي الدكتور محمد الجفري أن المملكة ولله الحمد تعيش نهضة تنموية استثنائية في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ الذي وجه ثروات البلاد نحو الاستثمار في الإنسان، وخاصة في الشباب السعودي والذي يأتي على رأس اهتماماته ورعايته الأبوية، ومن ذلك برنامجه –حفظه الله- للابتعاث الخارجي، والذي استفاد منه ما يزيد عن 300 ألف طالب وطالبة إلى أرقى الجامعات والمعاهد العالمية بالإضافة إلى دعم مشاريع الإسكان والكهرباء والصحة ورفع مستوى معيشة الإنسان السعودي وتحقيق الحياة الكريمة له.

من جانبهم عبر أعضاء وفد الاتحاد الأوروبي عن سعادتهم بزيارتهم للمملكة العربية السعودية, مؤكدين أهمية العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوربي .

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لجهود المملكة العربية السعودية الدولية وحضورها الإقليمي وثقلها السياسي والاقتصادي، مؤكدين على أهمية الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والبرلمان الأوربي لشرح المواقف بين الجانبين والتعاون المشترك.

حضر الاستقبال رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة الأستاذ صالح الحصيني ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية الأستاذة هدى الحليسي وسفير الاتحاد الأوربي آدم كولاخ .