سمو مساعد وزير البترول يحضر اجتماعاً للجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بمجلس الشورى

الرياض 11 محرم 1436 هـ الموافق 4 نوفمبر 2014 م

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بمجلس الشورى اليوم اجتماعاً بحضور معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وذلك لمناقشة التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1434/1435هـ .

وفي بداية الاجتماع أكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على التواصل والتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية ومسؤوليها أثناء مناقشة تقارير الأداء السنوي لها ، منوهاً بتجاوب وزارة البترول والثروة المعدنية المستمر مع المجلس في هذا الشأن .

من جانبه أشار سمو مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول إلى ضرورة تكاتف الوزارة مع المجلس للوصول بأعمال الوزارة إلى أفق أرحب نظراً لما تقوم به من مهام في استخراج وحفظ للثروات البترولية والثروات التعدينية، التي تعد العمود الفقري والأساس للاقتصاد السعودي .

بعد ذلك استعرضت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة برئاسة عضو المجلس الأستاذ صالح الحصيني وحضور أعضاء اللجنة وعدد من مسؤولي الوزارة العديد من الموضوعات التي تناولها تقرير وزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1434/1435هـ ، وقد أجاب مسؤولوا الوزارة على أسئلة واستفسارات أعضاء اللجنة حول بعض أعمال وانجازات الوزارة التي تضمنها التقرير.

وستقوم اللجنة بدراسة ما تضمنه التقرير من موضوعات تمهيداً لتقديم تقريرها بشأنه إلى المجلس خلال الفترة القادمة .