معالي نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد البرلمان الأوروبي

الرياض 27 ربيع الأخر 1436 هـ الموافق 16 فبراير 2015 م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم وفد لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوربي برئاسة عضو البرلمان أفضل خان والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً .

وقد تم خلال الاستقبال استعراض مجمل العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأوربي وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وأوضح معالي نائب رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تتطلع إلى تحقيق السلم والأمن الدوليين ومكافحة الإرهاب الذي بات بشكل خطراً محيطاً بالمجتمعات والشعوب في مختلف دول العالم ، وإلى ضرورة معالجة مسبباته ومبرراته التي يعمل الإرهابيون على ترويجها لتحقيق أهدافهم في القتل والتدمير .

وفي جانب آخر بين معالي الدكتور محمد الجفري أن المملكة تعمل على تهيئة جيل شاب من خلال برنامج الملك عبد الله للابتعاث الخارجي الذي سيحقق نقلة في مجالات عدة منها سوق العمل والتنمية الاجتماعية ، لافتاً النظر إلى أن المملكة تسعى لفتح آفاق جديدة لتنويع اقتصادها .

وأشار إلى أن مجلس الشورى وبما يضمه من خبرات وكفاءات علمية حقق العديد من القفزات المهمة في مجال التنمية الوطنية والرقابة على الأداء وسن الأنظمة وقال " إن المملكة سعت لتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار بتعيين 30 إمرأة أعضاءً في مجلس الشورى يتميزن بالتنوع العلمي والعملي .

من جانبه نوه رئيس وفد البرلمان الأوربي بالعلاقات التي تربط مجلس الشورى بالبرلمان الأوربي من خلال العديد من الزيارات المتبادلة ، ولفت إلى تطلع البرلمان الأوروبي إلى تفعيل العديد من مجالات التعاون والاستفادة من الرؤى المشتركة للجانبين في ملفات مكافحة الإرهاب وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

حضر الاستقبال معالي عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم وعدد من أعضاء المجلس.