رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير السويد لدى المملكة

الرياض 24 رجب 1436 هـ الموافق 13 مايو 2015 م

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس سفير مملكة السويد لدى المملكة داج يولين دانفليت الذي سلم معاليه رسالة من معالي رئيس البرلمان في مملكة السويد السيد أوربان أهلين .

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس المجلس بالسفير السويدي مشيراً إلى أهمية العلاقات بين المملكة والسويد التي تقوم على أساس من الاحترام المتبادل .

من جانبه نوه السفير السويدي خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة ومملكة السويد مشيرا إلى انه بتوجيه من معالي رئيس البرلمان السويدي قام بنقل هذه الرسالة لتؤكد حكومة مملكة السويد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وللحكومة السعودية والشعب السعودي أنها تكن لهم كل احترام وتقدير، وتأسف على ما صدر من تصريحات عن وزيرة الخارجية ضد المملكة مما تسبب في أزمة في العلاقات بين البلدين الصديقين ، معرباً عن أمل بلاده في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع المملكة على مختلف الصعد .

وأشار السفير السويدي إلى أن معالي رئيس البرلمان السويدي أكد في رسالته الحرص على تطوير العلاقات مع مجلس الشورى وتفعيل الزيارات المتبادلة بين البرلمان السويدي ومجلس الشورى عبر وفود لجان الصداقة البرلمانية في المجلسين لما لها من دور في تعزيز التعاون بين الجانبين وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين .