د.الجفري يستقبل عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

الرياض 9 شعبان 1436 هـ الموافق 27 مايو 2015 م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس اليوم الأربعاء عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد السيد مارتن كرويتنرز الذي يزور المملكة حالياً.

وفي بداية الاستقبال رحب معالي نائب رئيس مجلس الشورى بالسيد مارتن كرويتنرز, وقدم نبذة عن مهام المجلس, والدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به ولجانه المتخصصة.

واستعرض معالي الدكتور الجفري انجازات المملكة في مجال مكافحة الفساد وحماية النزاهة، وما تقوم به من جهود عبر إستراتيجيتها الوطنية لحماية النزاهة، وحرصها على حضور الاجتماعات والمؤتمرات الدولية المعنية بمكافحة الفساد والاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وأكد معالي الدكتور الجفري خلال اللقاء أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومنذ بداية عهده المبارك دشن حزمة من الإصلاحات التي استهدفت القضاء على البيروقراطية ورفع مستوى التنسيق والإنجاز عبر اختصار العديد من المجالس العليا في مجلسين سياسي واقتصادي، لافتاً النظر إلى أن المملكة العربية السعودية تعيش عهداً جديداً من الحزم عنوانه المواطن وحماية حقوقه.

وأشار معالي الدكتور الجفري إلى أن لكل دولة أنظمتها وثقافتها الخاصة في مكافحة الفساد، مشيراً إلى أن الثقافة الإسلامية للمجتمع السعودي تحثه دائماً على أن يكون عضواً فاعلاً في مكافحة الفساد، وأكد في هذا السياق على أن نشر ثقافة مكافحة الفساد وحماية النزاهة من الأولويات التي يجب على أي جهد في هذا المجال أن يركز عليها.

من جانبه أعرب السيد مارتن كرويتنرز عن تقديره للحفاوة التي وجدها خلال زيارته لمجلس الشورى، لافتاً النظر إلى أن الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد تسعى للتواصل والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة بمكافحة الفساد، ودعم الجهود الدولية في هذا الصدد، وتعزيز العمل على مكافحته بتوفير التعليم والتدريب المهني، والدراسات والأبحاث، وتقديم المساعدات التقنية ذات الصلة، وتشجيع التعاون الدولي لمواجهته.

وفي نهاية اللقاء تبادل معالي نائب رئيس مجلس الشورى وعميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد الهدايا التذكارية.

يذكر أن الأكاديمية الدولية منظمة دولية أنشئت عام 2011م، وتعد مؤسسة التعليم العالي الوحيدة في العالم في تخصص مكافحة الفساد، كما تضم (64) عضواً، بينها المملكة العربية السعودية.