نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل وفداً عدلياً كويتياً

الرياض 14 شعبان 1436 هـ الموافق 1 يونيو 2015 م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس بالرياض اليوم وفد وزارة العدل بدولة الكويت الشقيقة ضمن برنامج الزيارات الثنائية لإدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة الوكيل المساعد بوزارة العدل الكويتية المستشار محمد بن شافي برجس .

وقد رحب معالي نائب رئيس مجلس الشورى في مستهل الاستقبال بالوفد الزائر منوهاً بأهمية الزيارات المتبادلة بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي تهدف للإطلاع على الممارسات التشريعية لمختلف هذه الدول بما يعزز التكامل والتعاون بينها .

وأكد معالي الدكتور محمد الجفري اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله - بمرفق القضاء إرساءً للعدالة ، لافتاً النظر في هذا الصدد إلى مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء الذي بات اليوم داعماً لمرفق القضاء مما سيمكن من إيصال الحقوق لمستحقيها بأيسر السبل وأبسط الطرق.

واستعرض معاليه اختصاصات مجلس الشورى في سن الأنظمة وإصدارها بعد مناقشتها وموافقة المجلس عليها ، مبيناً ما تتيحه المادة 23 من نظام المجلس لعضو المجلس من مجال لسن الأنظمة الجديدة أو التعديل على نظام نافذ .

من جانبه عبر الوكيل المساعد بوزارة العدل الكويتية المستشار محمد بن شافي برجس عن سعادته بزيارة مجلس الشورى والتعرف على جهوده في المجال التشريعي والتنظيمي .

وأثنى على ما يقوم به المجلس من جهود في المجالين التشريعي والرقابي ، منوهاً بما تحقق في مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء .

حضر الاستقبال عضو المجلس رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية الدكتور فالح بن محمد الصغير .

من جانب آخر عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فالح بن محمد الصغير اليوم اجتماعاً مع وفد وزارة العدل بدولة الكويت الشقيقة ضمن برنامج الزيارات الثنائية لإدارات التشريع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقد جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات العدل والقضاء .