نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل نائب رئيس مجلس النواب النيجيري

 

 

1 محرم 1438هـ الموافق 2 أكتوبر 2016م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم الأحد، معالي نائب رئيس مجلس النواب بجمهورية نيجيريا الاتحادية السيد يوسف سليمون لاسون والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

ورحب معالي نائب رئيس مجلس الشورى في مستهل اللقاء بالسيد يوسف سليمون لاسون والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة، وأكد أن مثل هذه الزيارة تسهم في دعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والدفع بها إلى مجالات أوسع.

ونوه معاليه بالعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان بجمهورية نيجيريا مؤكداً حرص مجلس الشورى على تعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وأشار معاليه إلى الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين ، وجهودها في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن وما ترمي إليه رؤية المملكة 2030 من زيادة في أعداد الحجاج والمعتمرين.

من جانبه أعرب معالي نائب رئيس مجلس النواب النيجيري عن سعادته بزيارة المملكة وزيارة مجلس الشورى.

واثنى معاليه على العلاقات الثنائية بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة العربية السعودية والعلاقات البرلمانية بين البرلمان النيجيري ومجلس الشورى مؤكداً أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يعمل على دعم العلاقات الثنائية ويحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين المملكة ونيجيريا وسبل تعزيزها في مختلف الميادين السياسة والاقتصادية والتجارية إلى جانب تطوير التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان النيجيري.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجيرية في مجلس الشورى صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري آل سعود وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية نيجيريا الأستاذ فهد بن عبدالله الصفيان ، والقائم بالأعمال في السفارة النيجيرية لدى المملكة ساليسو عمر.

وكان معالي نائب رئيس مجلس النواب بجمهورية نيجيريا قد وصل إلى المملكة مساء أمس حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض عضو مجلس الشورى عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجيرية في مجلس الشورى الدكتور عبدالله الظفيري.