وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى ألمانيا الاثنين

 

5 صفر 1438هـ الموافق 5 نوفمبر 2016م

يبدأ وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس معالي الدكتور خالد بن عبد الله السبتي بعد غد الاثنين زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في سياق دعم العلاقات البرلمانية الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وسيلتقي وفد مجلس الشورى خلال الزيارة بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين في الحكومة والبرلمان الألماني ، وذلك في إطار دعم وتعزيز العلاقات بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في شتى المجالات لاسيما التعاون والعمل الثنائي المشترك على الصعيد البرلماني وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين.كما تعد هذه الزيارة امتداداً للعلاقات المتينة التي تجمع بين المملكة وألمانيا .

ويضم الوفد أعضاء المجلس الدكتور فالح الصغير والدكتور فايز الشهري والدكتورة ثريا العريض.

وأكد رئيس وفد مجلس الشورى الدكتور خالد السبتي أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها مجلس الشورى في تنمية وتطوير علاقات المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة منوهاً بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله – في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين وبدور مجلس الشورى في إطلاع البرلمانيين في الدول الشقيقة والصديقة على مواقف المملكة من مختلف القضايا الدولية وجهودها الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وأشار إلى أن العلاقات البرلمانية والتعاون المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني شهدت تطوراً وتقدماً سريعين عبر تفعيل لجان الصداقة البرلمانية بينهما وقال "إن زيارة وفد المجلس إلى ألمانيا الاتحادية تعد استمراراً للتواصل والتعاون المشترك والبناء على صعيد العمل البرلماني". مؤكدا أن هذه الزيارة تعبر عن حرص مجلس الشورى والبرلمان الاتحادي الألماني على تعزيز العلاقات البرلمانية بما ينعكس على المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأكد أن العلاقات البرلمانية تمثل جانباً محورياً يمكنها أن تسهم في استكشاف فرص التعاون التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية لتشمل مجالات أوسع من خلال تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين والاطلاع على التجارب البرلمانية أومن خلال صياغة رؤى مشتركة في المؤتمرات والمحافل البرلمانية الدولية.

وأعرب الدكتور خالد السبتي عن تطلعه وأعضاء الوفد أن تسهم هذه الزيارة في تحقيق مستوى جديد من التعاون يتوج مسيرة العلاقات بين المملكة وألمانيا ويحقق طموحات الشعبين الصديقين ويدفع بالعلاقات المشتركة لأفق أرحب.