نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل وفداً برلمانياً بنغلاديشياً

 

5 ذو القعدة ١٤٣٧هـ الموافق 8 أغسطس ٢٠١٦م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم رئيسة المعارضة في البرلمان الوطني بجمهورية بنغلاديش السيدة روشن إرشاد والوفد المرافق لها الذي يضم عدداً من أعضاء البرلمان في إطار زيارتهم الحالية للمملكة .

ورحب معالي نائب رئيس مجلس الشورى في مستهل اللقاء بالسيدة روشن أرشاد وأعضاء البرلمان متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة، وأكد أن مثل هذه الزيارة والزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين تسهم في دعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والدفع بها إلى مجالات أوسع .

ونوه معاليه بالعلاقات البرلمانية المتميزة بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي، مؤكداً حرص مجلس الشورى على تعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وأشار الدكتور الجفري إلى الدور الريادي للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله- في خدمة الإسلام والمسلمين ، وجهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن .

وقدم معاليه نبذة عن مسيرة مجلس الشورى في المملكة ولجانه المتخصصة ودوره التشريعي والرقابي.

من جانبها أعربت السيدة روشن إرشاد عن سعادتها وأعضاء الوفد بزيارة المملكة وعبرت عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- على ما تقوم به المملكة من دور رائد في خدمة قضايا الأمة الإسلامية مؤكدة حرص جمهورية بنغلاديش على تعزيز علاقاتها الثنائية مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات .

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية بنغلاديش والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، خاصة في مجال العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يسهم في تطوير آليات التعاون بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله أل عمرو وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البنغلاديشية في المجلس الدكتور عبدالله الحربي وعضوا المجلس عضوا لجنة الصداقة الدكتور عبدالرحمن العطوي ، والدكتورة لبنى الأنصاري.