لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تجتمع بوفد البرلمان البنغلاديشي

 

6 صفر 1438هـ الموافق 6 نوفمبر 2016م

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البنعلاديشية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله بن حمود الحربي اجتماعاً اليوم مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية البنغلاديشية السعودية في البرلمان البنغلاديشي برئاسة السيد/ بذل الحق هارون الذي يزور المملكة حالياً وذلك في مقر مجلس الشورى بالرياض.

ونوه الدكتور عبدالله الحربي بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بنغلاديش مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات في دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، وبين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وعبر عن تقديره لموقف جمهورية بنغلاديش من دعم قوات التحالف لإعادة الشرعية في الجمهورية اليمنية .

من جانبه أعرب رئيس وفد لجنة الصداقة البنغلاديشي عن سعادته والوفد المرافق له من أعضاء البرلمان بزيارة مجلس الشورى والالتقاء بأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى مشيراً إلى عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين وكذلك العلاقات البرلمانية التي تجمع البرلمان البنغلاديشي ومجلس الشورى.

وقدر السيد بذل الحق هارون الدور الريادي للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله- في العالم الإسلامي وحرصها على وحدة المسلمين .

وتطرق إلى دور الزيارات المتبادلة التي قام بها كبار المسؤولين في البلدين في تعزيز علاقات التعاون ومن بينها الزيارة التي قام بها معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى جمهورية بنغلاديش .

وجرى خلال اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بنغلاديش والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات ، خاصة في مجال العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البنعلاديشي و سبل تفعيل لجنتي الصداقة البرلمانية السعودية البنغلاديشية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .حضر الاجتماع سفير جمهورية بنغلاديش لدى المملكة السيد غلام موشي.