لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تجتمع مع نائب رئيس البرلمان النيجيري وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية النيجيرية السعودية

 

3 محرم 1438هـ الموافق 4 أكتوبر 2016م

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجيرية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة سمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله آل سعود اجتماعاً أمس مع معالي نائب رئيس البرلمان في جمهورية نيجيريا السيد يوسف سليمون لاسون والوفد المرافق له الذي يضم أعضاء لجنة الصداقة النيجيرية السعودية في البرلمان النيجيري وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد البرلماني النيجيري للمملكة.

وفي مستهل اللقاء رحب عضو المجلس رئيس اللجنة ألأمير خالد آل سعود بنائب رئيس مجلس النواب بجمهورية نيجيريا والوفد المرافق له مشيداً بمستوى التطور في العلاقات الثنائية بين المملكة ونيجيريا في شتى المجالات الاقتصادية والبرلمانية.

ونوه سمو الأمير خالد آل سعود في كلمته خلال الاجتماع بما تتميز به العلاقات السعودية النيجيرية معرباً عن أمنياته باستمرار تبادل الزيارات بين لجنتي الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى والبرلمان النيجيري لما لهما من دور في دعم وتطوير العلاقات الثنائية واستكشاف آفاق أوسع لعلاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس النواب النيجيري باسمه وباسم الوفد عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى والالتقاء بأعضاء المجلس منوهاً بالعلاقات الثنائية بين نيجيريا والمملكة وداعياً إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات خاصة على المستوى البرلماني من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان النيجيري.

ونوه السيد لاسون بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله- لخدمة ضيوف بيت الله الحرام والاستعدادات الكبيرة التي تبذلها لمواسم الحج كعادتها في كل عام حتى يؤدوا الحجاج مناسكهم بكل يسر وسهولة.

كما رفع نائب رئيس مجلس النواب باسمه وباسم الوفد المرافق التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين، ولولي ولي العهد، بمناسبة النجاح الباهر الذي تحقق في موسم الحج الماضي.

وأكد السيد لاسون أهمية دعم جسور التواصل بين البلدين مشيراً إلى أن زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية النيجيرية السعودية إلى المملكة تهدف إلى بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعليمية بين البلدين.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على عمق العلاقات بين البلدين معربين عن الأمل في دعم هذه العلاقات وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وتعزيز أواصر التعاون في الجوانب العلمية والثقافية والسياسية.

من جهة أخرى حضر نائب رئيس البرلمان النيجيري والوفد المرافق له جانباً من الجلسة التي عقدها مجلس الشورى أمس.

كما حضر نائب رئيس البرلمان النيجيري والوفد المرافق له مأدبة العشاء التي أقامها عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجيرية بالمجلس سمو الأمير خالد بن عبدالله آل سعود تكريماً لمعاليه وأعضاء الوفد المرافق , بحضور عدد من أعضاء المجلس وأعضاء اللجنة.

تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الدولية.