لجنة الصداقة السعودية الأمريكية تجتمع مع وفد الكونغرس الأمريكي

٢٤ شعبان ١٤٣٧هـ الموافق ٣١ مايو ٢٠١٦م

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد بن إبراهيم العواد اجتماعاً في مقر المجلس يوم أمس مع وفد الكونغرس الأمريكي الذي يزور المملكة حالياً ويضم عدداً من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس.
ورحب الدكتور العواد بأعضاء الوفد في مجلس الشورى, مثمناً لهم زيارتهم للمملكة العربية السعودية.
وعد هذه الزيارة في إطار الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والكونجرس الأمريكي لتعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين ودعم وتطوير العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية نحو آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.
وأشار الدكتور العواد إلى الزيارة التي قام بها وفد مجلس الشورى إلى الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري والاجتماعات التي عقدها وفد المجلس مع معالي رئيس مجلس النواب الأمريكي وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.
وأطلع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية الوفد الأمريكي على المهام التشريعية والرقابية ,التي يضطلع بها مجلس الشورى والدور الذي تقوم به لجان الصداقة البرلمانية في المجلس مع نظيراتها في البرلمانات بمختلف دول العالم لتطوير التعاون البرلماني بين مجلس الشورى وتلك البرلمانات.
من جانبهم عبر أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي عن سعادتهم بزيارتهم للمملكة , ولقائهم بأعضاء لجنة الصداقة السعودية الأمريكية بمجلس الشورى , مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة في مختلف المجالات.
ودار خلال الاجتماع حوار بين الجانبين حول العديد من الموضوعات السياسية والاقتصادية الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك.