مساعد رئيس مجلس الشورى يستقبل وكيلة وزارة الخارجية الفنلندية للشؤون السياسية

 

9 شعبان ١٤٣٧هـ الموافق 16 مايو ٢٠١٦م

استقبل معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم، معالي وكيلة وزارة الخارجية الفنلندية للشؤون السياسية السيدة آنه سيبيلاينين والوفد المرافق لها في إطار زيارتها الحالية للمملكة .

وفي مستهل اللقاء رحب معالي مساعد رئيس المجلس بمعالي وكيلة الخارجية الفنلندية والوفد المرافق لها، مشيرا إلى المستوى المتطور للعلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فنلندا ولاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الفنلندي .

وقدم معالي رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء لمحة موجزة لمسيرة مجلس الشورى ودوره في المجالين التنظيمي (التشريعي) والرقابي وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وتطرق معاليه خلال اللقاء إلى رؤية المملكة 2030 لافتا إلى أنها تعكس الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – لمستقبل هذا الوطن وأبنائه، والعمل على تنويع مصادر الدخل الوطني، واستغلال كل المقومات التي تتوافر في هذه البلاد، لدعم الاقتصاد الوطني.

واشار معالي الدكتور يحيى الصمعان إلى ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين فيما يتعلق بالجوانب التي اهتمت بها رؤية المملكة 2030، خاصة ما يتعلق بالاستثمارات، مؤكداً إلى أن المملكة العربية السعودية سعت لتأمين بيئة جاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى ما تتمتع به الاستثمارات الأجنبية من حماية قانونية في المملكة تضاهي ما هو متوفر في كثير من الدول المتقدمة.

من جانبها أعربت معالي وكيلة الخارجية الفنلنديةعن سعادتها بزيارة المملكة ومجلس الشورى على وجه الخصوص مؤكدة أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين .

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى اللواء علي التميمي وعضو مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريض والسفير الفنلندي لدى المملكة السيد بيكا فاوتيلاينين وأعضاء الوفد المرافق .