لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى تجتمع بمعالي وزير المياه والكهرباء

٥ رجب ١٤٣٧هـ الموافق ١٢ أبريل ٢٠١٦م

عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى اليوم اجتماعاً بحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ومعالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري وذلك لمناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة المياه والكهرباء للعام المالي 1435/1436هـ ومستجدات التعرفة الجديدة للمياه والصرف الصحي وتأثيرها على المستهلك .
وفي بداية الاجتماع رحب معالي نائب رئيس المجلس بمعالي وزير المياه والكهرباء وثمن لمعاليه مبادرته للحضور للمجلس واجتماع اللجنة وإيضاح ما ورد في التقرير إلى جانب اطلاع أعضاء اللجنة على التعرفة الجديدة للمياه والصرف الصحي ومدى تأثيراتها على المستهلك والاستماع إلى وجهة نظرهم وآرائهم والإجابة على اسئلتهم واستفساراتهم .
واكد معالي نائب رئيس المجلس أن اللقاءات المباشرة مع مسئولي الجهات الحكومية أثناء دراسة اللجان المتخصصة للتقارير السنوية يعين اللجان على إعداد تقارير وافية للمجلس بما يساعده على اتخاذ القرارات السديدة وبما يعين الجهات الحكومية على الارتقاء بمستوى أدائها والخدمات التي تقدمها للمواطن.
من جانبه أبدى معالي الدكتور عبدالله الحصين سعادته بحضور اجتماع اللجنة مؤكداً حرص الوزارة على التواصل مع مجلس الشورى مشيرا الى ان هذا الاجتماع سيتيح لهم الإجابة على مختلف الأسئلة والموضوعات التي تقع ضمن اختصاصات الوزارة ومهامها.
كما قدم معاليه عرضا مرئيا لأعضاء اللجنة عن التعرفة الجديدة للمياه والصرف الصحي ومدى تأثيراتها على المستهلك لافتا الى ارتفاع نسبة استهلاك المياه للفرد الواحد في المملكة بالرغم من انها من اكثر الدول شحاً في مصادر المياه واعلى الدول تكلفة في مجال انتاجها ونقلها للمناطق .
وتطرق إلى ما تقوم به الوزارة من جهود في مجال التوعية والإرشاد في خدمات المياه ومن ذلك توزيع ادوات الترشيد لاكثر من 3 ملايين منزل في المملكة وذلك من اجل تقليل الاستهلاك اليومي للمياه .
بعد ذلك أتاح معالي نائب رئيس مجلس الشورى الفرصة لرئيس اللجنة الدكتور / علي بن سعد الطخيس ولأعضائها لطرح اسئلتهم واستفساراتهم بشأن ما ورد في تقرير الوزارة حيث تركزت أسئلة الأعضاء حول التعرفة الجديدة للمياه وآثارها على المواطن .
وقد أجاب معالي وزير المياه والكهرباء ومسؤلوا الوزارة الذين حضروا الاجتماع على تساؤلات الأعضاء واستفساراتهم، كما دار نقاش حول بعض مضامين التقرير السنوي للوزارة.
حضر الاجتماع رئيس شركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن احمد المسلم وعدد من المسؤولين في الوزارة والشركة .