رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية لدولة قطر ويجتمع مع رئيس مجلس الشورى القطري

٢٦ محرم ١٤٣٧هـ الموافق ٨ نوفمبر ٢٠١٥م

بدأ معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم زيارة رسمية لدولة قطر تلبية لدعوة من معالي رئيس مجلس الشورى القطري الأستاذ محمد بن مبارك الخليفي.
واستهل معاليه الزيارة بعقد اجتماع مع معالي الأستاذ محمد الخليفي في مقر مجلس الشورى بدولة قطر في الدوحة.
وفي مستهل الاجتماع رحب الخليفي بمعاليه والوفد المرافق له الذي يضم عضوي المجلس الدكتور عبدالعزيز الشامخ والدكتور عبدالله الجغيمان، مؤكداً أهمية الزيارات المتبادلة بين مسؤولي وأعضاء المجلسين في تقوية الروابط الأخوية، ودعم علاقات التعاون بين الجانبين.
من جانبه عبر معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ عن سعادته بزيارة بلده الثاني دولة قطر الشقيقة، كما عبر عن شكره لمعالي رئيس مجلس الشورى القطري وأعضاء المجلس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، منوهاً بتميز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها دولة قطر التي تحظى باهتمام ودعم من قائدي البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،- حفظهما الله -.
وتم خلال الاجتماع استعرض سبل تعزيز التعاون بين مجلسي الشورى في المملكة وقطر، وتطوير التعاون بين الجانبين بما يسهم في دعم العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقة.
كما تطرق الجانبان إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والمخاطر الأمنية التي تهدد أمن منطقة الخليج، وسبل التنسيق بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يخدم مواقف البلدين الشقيقين بصفة خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي بصفة عامة تجاه مختلف القضايا الدولية.
حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الشورى القطري الأستاذ عيسى بن ربيعة الكواري وعدد من أعضاء المجلس والأمين العام للمجلس الأستاذ فهد الخيارين، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الدوحة الأستاذ عبدالله العيفان.