معالي نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد الكونغرس الأمريكي

٢٧ محرم ١٤٣٧هـ الموافق ٩ نوفمبر ٢٠١٥م

أكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – عمل منذ تولي مقاليد الحكم على تحديث مؤسسات الدولة بإلغاء العديد من المجالس والهيئات العليا، واختصارها في مجلسين فقط هما مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حرصاً منه – أيده الله- على تسريع وتيرة التنمية بالمملكة وشموليتها لمختلف المجالات في جميع مناطق المملكة.
جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور محمد الجفري في مكتبه بمقر المجلس اليوم وفد مستشاري و مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يزورون المملكة حالياً.
وأشار معاليه إلى أن المملكة العربية السعودية دولة محبة للسلام ولها دور محوري إقليمياً ودولياً في خدمة الأمن والسلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح، مستشهداً في ذلك بالعديد من المبادرات التي قدمتها المملكة في هذا المجال ومنها المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، لافتا النظر إلى جهود المملكة في مكافحة الإرهاب.
وتطرق معاليه إلى الوضع الأمني في المنطقة وعبر عن تنديده بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية في عدد من الدول العربية وبخاصة في مملكة البحرين واليمن والعراق وسوريا.
وأطلع نائب رئيس مجلس الشورى وفد الكونغرس الأمريكي خلال اللقاء على آلية عمل مجلس الشورى ولجانه المتخصصة ودور المجلس في المجالين التشريعي والرقابي وفي صناعة القرار الوطني.
وفي نهاية اللقاء أجاب معاليه على استفسارات أعضاء الوفد الأمريكي التي تمحورت حول مجلس الشورى وموقف المملكة من الوضع في اليمن.